تحميل النسخه الافضل من متصفح فيرفوكس متصفح Firefox Quantum 2019:

شركة موزيلا -الشركة المطورة للفايرفوكس- قد قامت بإصدار نسخة جديدة من متصفحها فايرفوكس بإصدار رقم 58 أو أعلى، و أطلقت عليه اسم Firefox Quantum حيث أضافت إليه العديد من المميزات والخصائص التي تقول أنه سيتفوق على متصفح جوجل كروم بشكل كبير!الجديد بعد تجربة تحميل متصفح Firefox Quantum 2018:

  • تصميم جديد وأنيق: بعد تحديث أو تنزيل متصفح كوانتم فايرفوكس ستلاحظ تغيير كبير في شكل المتصفح وستجده عملي بشكل أكثر من السابق معك فعلى سبيل المثال ستجد الشريط المخصص لكتابة العناوين بجانبه شريط إضافي للبحث يمكنك التحكم فيه، كما ستلاحظ وجود بعض الأزرار الجديدة مثل (اخذ لقطة للشاشة، حفظ المواقع المفضلة، زر عرض المواقع بدون إعلانات، زر Pocket الجديد).
  • قابلية التخصيص مع استخدام واجهة photon: يظهر التصميم الجديد في واجهة مستخدم جديدة تعرف بـ “فوتون” حيث تمتاز بأشرطة قوائم مع إعادة تصميم الأزرار والأيقونات داخل المتصفح بشكل مرن وسهل، كما أصبح بإمكانك تغيير شكل متصفح فايرفوكس بشكل كلي.
متصفح Quantum Firefox 2018
وإذا كنت من مستخدمي أجهزة الويندوز التاتش “Windows Touchscreen PC” ستلاحظ أن الأيقونات والأزرار والقوائم موجودة بشكل كبير نسبياً لسهولة لمسها عبر الشاشات التي تدعم اللمس سواء للاب توب أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • ميزة Pocket: قامت شركة موزيلا بدمج خدمة بوكت Pocket في المتصفح؛ لتخزين مواقع الإنترنت للرجوع إليها وقرائتها في وقتٍ لاحقٍ.
  • ميزة Library: عبارة عن مكتبة داخل المتصفح تتيح لك الوصول إلى كافة المحتويات من مكان واحد داخل متصفح فايرفوكس 2018 مثل التنزيلات والمفضلة والمقالات المحفوظة في خدمة بوكت وعرض لقطات الشاشة.
Pocket في فايرفوكس الجديد
  • إستهلاك RAM قليل جداً: إستهلاك الرام في فايرفوكس الجديد سيكون بنسبة أقل بكثير من جوجل كروم، حيث قالت الشركة أن متصفحها الجديد لن يستهلك أكثر من 30 بالمائة من الذاكرة العشوائية RAM وسيكون أسرع من متصفح UC براوزر كذلك، ولأول مرة يستطيع متصفح فايرفوكس أن يستفيد من سرعة المعالج مع مساعدة حجم الرامات، ولذلك كلما كانت مواصفات حاسوبك قوية ستلاحظ سرعة رهيبة في التصفح.
  • تطور محرك الويب داخل فايرفوكس من Gecko الذي كان متواجداً في الإصدارت السابقة إلى محرك Rendering الجديد مما يساعد بشكل كبير في سرعة التصفح وتحميل الصفحات داخل المتصفح.
  • لن يتمكّن من استخدام الادوات الجديدة سوى الأدوات المتوافقة مع واجهة Web extension الجديدة، لذلك يجب على المستخدمين تعديل البرامج والإضافات للمتصفح.
  • التعديل في شريط العناوين والبحث: يمكنك الآن عرض شريط عناوين المواقع فقط أو إظهار شريط البحث بجانبه واختيار ما يناسبك من محرك بحث من خلال إعدادت البحث داخل المتصفح.
التحكم في البحث على فايرفوكس
البحث في فايرفوكس كوانتم
  • صفحات الإعدادات Settings: أصبحت بشكل بارز مع وضع مسافات بين الإعدادات مما يسهل على المستخدم الوصول السريع لأي شئ يريده، وينطبق نفس التحديث أيضاً على صفحات الإضافات Extensions و الأشكال Themes.
  • أخذ لقطة للشاشة: أصبح بإمكانك أخذ صورة من الشاشة Screenshot داخل متصفح فايرفوكس الجديد بضغطة واحدة وحفظها على المتصفح أو استعادتها لأي برامج تعديل الصور لكل سهولة.
  • منع الاعلانات: بضغطة واحدة يمكنك عرض أي صفحة ويب لأي موقع بدون إعلانات وهذه الخاصية مفيدة جداً في حالة المواقع التي تستخدم عدداً مفرطاً من الإعلانات التي تزعج الزائرين.
  • ميزة جديدة: فتح أكثر من موقع في نفس الصفحة داخل متصفح فايرفوكس

فتح موقعين معاً داخل فايرفوكس
أغلب المتصفحات تجبرك على عرض صفحة انترنت واحدة فقط داخل التبويبة الواحدة، فماذا لو أردت فتح موقع فيسبوك مثلاً مع موقع يوتيوب في نفس الوقت مثل خاصية تقسيم الشاشة Split Screen في هواتف أندرويد ؟!
الحل بسيط وذلك من خلال ميزة Side View التي ستمكنك من فتح موقعين معاً في تبويبة واحدة ولكنها ليست موجودة بشكل رسمي ولتفعيلها قبل الجميع عليك فتح صفحة Side View ثم قم بتثبيتها وطريقة استخدامها موضحة بالفيديو التالي
تحميل متصفح Firefox Quantum 
رابط التحميل من هنا
Share on Google Plus

About محمد

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 Reviews:

إرسال تعليق